كل ما هو جديد للمحافظة على اللأجهزة المنزلي


1*     3 طرق للتخلص من الروائح 


الكريهة للثلاجة

الثلاجة لا غنى عنها في منازلنا جميعا ولكن في بعض الأحيان تكون مصدر للروائح الكريهة التي تعبئ المنزل كلما فتحتيها لتحصلي على شئ ما من داخلها.

العديد من الأطعمة تكون السبب في هذه الروائح الكريهه مثل الثوم والبصل والجبن والسمك وغيرها وفي بعض الأحيان تظل هذه الرائحة الكريهة حتى بعد إزالة هذه الأطعمة منها.

يمكنك التخلص من هذه الروائح الكريهة في ثلاجتك واستبدالها بروائح عطرة.

اليك بعض الطرق لتتخلصي من رائحة ثلاجتك الكريهة:

أولا: استخدمي الخل الأبيض مع الماء في مسح أرفف الثلاجة جيدا بعد ازالة الأطعمة منها واتركيها عشر دقائق لتجف تماما, فالأحماض الموجودة في الخل الأبيض لها قدرة هائلة لإزالة أي روائح كريهة في الثلاجة, ولتحصلي على رائحة جميلة في ثلاجتك بعد أن تجف أحضري أربع قطع من القطن واغمسيها في عصير ليمون أو الفانيليا وضعي واحدة في كل رف من الثلاجة وستلاحظين وجود رائحة عطرة جميلة تملأ بيتك كلما فتحتي الثلاجة.

ثانيا: إذا كانت الروائح الكريهة قوية ولا تزول باستخدام الخل الأبيض، فاستخدمي الخميرة عن طريق تخفيفها بالماء ثم رشها على أرفف الثلاجة بعد ازالة الأطعمة واتركيها لمدة نصف ثم أزيليها باستخدام قماشة مبللة بالماء, وستلاحظين أن جميع الروائح الكريهة ستزول تماما.

ثالثا: هذه الطريقة تعد أكثر الطرق فعالية وقوة في التخلص من الروائح الكريهه وتعتمد هذه الطريقة على استخدام خليط يتكون من نصف كوب من الكلور وربع كوب من أي منظف سائل أخر عندك في المنزل مع لترين من الماء الدافئواغسلي أرفف الثلاجة بهذا الخليط ثم تتركيها لتجف تماما ثم لتحصلي على رائحة جميلة في ثلاجتك يمكنك أن تحضري شراب نايلون وتضعي به بعضا من حبوب القهوة المطحونة حديثا لتكون رائحتها طازجة ومنعشة ثم تربطي الشراب جيدا جدا وتضعية في منتصف الثلاجة وسيمتلأ بيتك برائحة القهوة المنعشة كلما فتحتي الثلاجة


********************************************************************************************

2*    دورة الخل للغسالات



دورة الخل في الغسالة الاوتوماتيك

ما هى دوره الخل
دوره الخل هى عمليه نظافه عامه للغساله الفل اوتوماتيك وهى تحافظ على رومان بلى الغساله وتحافظ على عمر الحله الداخليه وتجعل دائما الغساله نظيفه من الداخل ومن المناطق التى يصعب الوصول اليها
1- اجعلي الغساله فارغه من اى غسيل متبقى
2- ان كانت الغساله مستهلكه من 5دقائق فيجب راحه الغساله ساعتان ونصف قبل عمليه دوره الخل
3-ضعي فيشه الغساله وتاكدي من دخول المياه ووجود مياه فى خط المياه
4-تاكدي من خرطوم الصرف هل واصل الى ماسوره الصرف
5-احضري مقدار1/2 لتر خل وضعيها فى درج الصابون وفى الخانه الوسطى
6-وافتحي صنبور المياه وضعي الفيشه
7-اضبطي تايمر الغساله على برنامج c
8-اضبطي الحراره على درجه 70 درجه مئويه
ملحوظه يوجد بعض انواع الغسالات غير موجود بها ثرموستات لضبط الحراره فى هذه الحاله يجب عدم الضغط على مفتاح الغاء الحراره
9- اضغطي على زر التشغيل او اسحبي اكره التايمر للخارج هذا بالنسبه لانواع اخرى تعمل على سحب اكره التايمر للخارج
10-اتركي الغساله تعمل وحدها ستستهلك الغساله حوالى ساعه ونصف من الوقت فى حوالى ساعه ونصف
ماذا يحدث فى الغساله من الداخل تعالو نعرف
عندما وضعنا الخل وضبطنا الحراره على الدرجه العاليه بدات الغساله تسحب الماء بالخل وعندما سحبت الغساله المقدار المطلوب بدات بالدوران وتقليب الخل بالماء وهو على درجه الحراره العاليه يعمل الخل فى هذه الحاله على اذابه الاملاح من الحله الداخليه وكل هذا فى ساعه ونصف تخيلي انتي ذلك وعند الانتهاء من الدوره يجب اتباع التعليمات الاتيه
1- تنظيف الفلتر الخاص بالغساله وسوف ترين الاملاح المترسبه فى الفلتر بعد استعمال دوره الخل
2- يجب استعمال دوره الخل كل شهر
سترين ما تخرجه الغساله من املاح مترسبه بالغساله
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،
********************************************************************************************

3*   
   كيفية تنظيف البوتجاز والفرن

ملف كامل عن طرق تنظيف البوتجاز والفرن وازاى تزيلى الدهون من الفرن وتنظفى عيون البوتجاز

خطوات تنظيف البوتاجاز والعيون

قومي بسكب كمية من الملح على المكان الذي سقطت عليه الصلصة أو الدهون مع مراعاة أن يكون الفرن مازال محتفظا بحرارته ، وبعد دقيقة واحدة يزال الملح بقطعة قماش أو إسفنجه نظيفة وتختفي الدهون .

للتخلص من دهون الفرن

وفي الفرن يمكنك وضع إناء به كوب من الماء المغلي ، وتركه يستكمل عملية الغلي في الفرن وذلك لعدة دقائق ، لأن البخار المتصاعد يساهم في إذابة بقايا الطعام الملتصق ، ثم تستكمل عملية التنظيف باستخدام قطعة قماش مغموسة فى الخل .

لتنظيف عيون البوتاجاز 

احضري قطع من الليمون المقطع وصابون سائل في إناء وضعي عيون البوتاجاز في الوعاء ، وفي هذه الفترة تكونين وضعت ماء حار وصل لدرجة الغليان , ثم تضعينه في الوعاء مع عيون البوتاجاز والكلوركس , واتركيه لمدة طويلة ، ثم امسحيهم بقطعة قماش


ممكن تضعي اعين البوتجاز في قدر وتغطيعه بماء ساخن مع شرائح الليمون (2 او 3 ليمون كبيرة) وعلبة صلصة الطماطم وتتركيها تغلي علي النار لمدة ساعة كاملة علي ان لا يقل الماء عن مستواه.
وسوف تكون مثل الجديدة ولا تحتاج الي تنظيف فقط غسلها بالما والصابون حتي لا يترك اثر من اليمون والصلصة.


سيدتي لتنظيف اعين البتوجاز وبلاخص النحسية منها انقعيها في ماء به كمية من ملح اليمون لمدة ليلة وفي اليوم التالي سوف تجدين طريقة تنظيفها اسهل بكثير .


طريقة رهيبة لتنظيف عيون الغاز وعودة لونها الذهبي الأصلي ..كل ما عليك هو الاحتفاظ ببقايا الليمون ووضعها وعاء مملؤ بالماء وتركه لمدة وتذكري انه كلما طالت مدة الليمون في الماء كان المفعول أقوى حتى لو رأيتي العفن فيه ترى يكون مفعوله أ قوي في التنظيف..والطريقة انك بعد ماتخلصي تنظيف المطبخ في الليل انزعي عيون الغاز واتركيها في وعاء الليمون طوال الليل حتى الصباح وبعدها تشوفين النتيجة ….راح تكون رائعة ..
حتى لو سافرتي اتركيه في الوعاء حتى تعودين صدقيني راح تشوفين الفرق كبير جدا جدا..ويارب تكون فكرتي جديده علشان تدعون لي .


لتنظيف عيون البوتجاز او الطباخة او الفرن ..اكتشفت الاتي ... اول شي كنت ادعكها بالليمون بس والان اضعها في قدر مع شوية ما وشوية سائل الغسيل وبعض قطع الليمون المستخدمة (يعني عصرتها على السلطة او ما شابه ) ثم ارفعها على النار مع ماء اللي يغمرها واغليها لفترة عشر الى 15دقيقة ثم افركها بسلك ناعم واغسلها واجففها